البحث

بودعك

الموسيقار بليغ حمدى مع الفنانة وردة

كتب: مى منصور
يعرف الجميع قضية «سميره مليان« الفضيحه التى هزت مصر عام1984 وتحولت إلى قضية رأى عام حكم على بليغ حمدى فيها بالسجن، واضطر الى قضاء سنوات مريره فى الغربه الى ان ثبتت برائته فى النقض لكن بعد ان دمرته التجربه نفسياً وبدنياً وقضت التغريبه على تألقه الفنى وفيضانه الإبداعى.
كثيرون لا يعرفون ان القاضى الذى حكم على بليغ حمدى بالسجن
_بعد ان قام بتوصيف القضيه على انها تسهيل دعارة وفجور فى مخالفة صارخه لما حصل فعلاً _كان قاضيا إخوانياً بإمتياز وينتمى للجماعه الشهيرة بلا مواربة، اذ كان احد أنجال مرشد الجماعه السابق المعروف المستشار حسن الهضيبى! وتعامل القاضى مع القضيه من أرضيه دينية منطلقاً من مواقف الاخوان الثابتة الرافضة للفن الناظرة الى اهله بريبه ولا هم لهم إلا إفساد الأخلاق وإلهاء الناس ونشر الرذائل.
اما عن موقف ورد
ة من القضية فكان محسوماً بعد ان عرفت الحقيقة بتفاصيلها من (صباح) مديرة منزل بليغ التى رأت كل تفاصيل الليلة المشئومة واصبحت فيما بعد مساعدة لوردة وعاشت معها فى بيتها بعد رحيل بليغ.
من صباح عرفت
أن بليغ يومها كان يستضيف وزير التجارة المغربى ورئيس هيئة المطارات ف المغرب وزوجتيهما، الدعوة كانت موجهه الى اقرب الاصدقاء وكانت وردة واحده من المدعوين ولكن لم تتح لها الظروف الحضور، وكانت السهره عادية وكل شئ على ما يرام الى ان فوجئت صباح بمن يدق الباب ووجدته صديقاً خليجياً لبليغ ومعه المطربة سميرة مليان،تركها الصديق وإنصرف لإرتباطه بموعد على ان يمر ليأخذها فيما بعد، دخلت صباح لتخبر بليغ فطلب منها ان تعتذر للضيفة غير المرغوب فيها ولكن سميرة مليان رجت صباح البقاء على وعد بألا تسبب اى إزعاج، ثم عاد الصديق الخليجى ومعه شاعرة جزائرية ودخل ليجلس مع بليغ وضيوفه وهو الامر الذى استفذ سميرة واعتبرته جرحا لكرامتها كأنثى فأنهارت واصابتها حالة من الهياج العصبى والغضب الشديد ودخلت الى حيث يجلسون وبدأت فى الإتيان بتصرفات إنتقاميه من صديقها ففسدت السهرة وإنصرف الضيوف ودخل بليغ لينام، وبقيت سميره مع صباح وهى فى حاله عصبيه فألتقته صباح بصديق سميحه ساخطة وقالت له: "تعالى خد المصيبة هدى من هنا" وعاد الصديق ونشبت بينهم مشاجرة ساخنة انتهت بأن ألقت سميرة نفسها من الشباك، واستيقظ بليغ على الضجة وإرتبك من الموقف ولم يكن يعرف كيف يتصرف فى تلك المصيبه ورحل على باريس، وكانت وردة واثقه تمام الثقة من براءة بليغ وانه كان نائم وقت الحادث، وذهبت لتزوره اكثر من مره فى باريس وكان يكلمها ويعرض عليها آخر الحانه وتغنيها له مثل اغنية «بودعك»، وكانت وزارة الداخليه فى ذات الوقت بقيادة اللواء ذكى بدر تطلب من وردة الغناء فى عيد الشرطة ولكن ورده رفضت تماما الى أن اخذت وعد من وزارة الداخليه بألا يضعوا بليغ فى السجن والا يقبضو عليه فى مطار القاهرة، ووفت الداخليه بوعدها حتى بعد إقالة ذكى بدر المفاجئة فى ذلك الوقت! وعاد بليغ من بيته إلى المطار وذهب فى الصباح الى المحكمه حيث حصل على البراءة عام 1989.
و
أول شئ فعله بعد خروجه من المحكمة هو زيارة وردة فى بيتها، ظلت ورده هى حبه الكبير وهو حبها الأول والأخير ولم تتزوج بعده، وبعد أن علمت بخبر مرضه بسرطان الكبد ذهبت لتمكث معه فى مستشفى كليوباترا وقامت هى بدور الممرضه وانهارت عند رحيل بليغ حمدى.

بودعك - غناء وردة
كلمات: منصور الشادى | تلحين: بليغ حمدى

بودعك وبودع الدنيا معك
جرحتني قتلتني
غفرت لك قسوتك
بودعك من غير سلام
ولا ملام ولا كلمة مني تجرحك
أنا .. أنا .. أنا أجرحك
بسم الآلام ارحل قوام
حبي الكبير ح يحرسك في سكتك
بودعك ودع مُحباً ودعك قبل الأوان
بودعك كلمني مشتاق أسمعك من زمان
بودعك بشوق لــ لمسة من يدك لمسة وداع
ما أبخلك
بكرهك لأ .. بعشقك بعشقك بعشقك
يا عمري راح وجه الرياح
يا قلب دافي بعشرتك أنا رحلتك
أنا ..أنا .. أنا رحلتك أنا أنا أنا
رحلتك
وأنا الزمان رغم الجراح حبي الكبير ح يحرسك
بسكتك
الله الله الله معك
كتبت لك غنوه لك تفكرك بناري لك
كتبتلك زى الليلة دي في يوم ميلاد
ي غنوه لك تفكرك بموعدك
و إستنناك أنا والليالي و إستنناك بشوق
ولهفة لصوت خطاك
إستنناك بخوف يساوي فرحة لقاك
ويا ريتك جيت يا ريت
ويا ريتك غلطت ليلتها وجيت
أتاريك نسيت والكل أفتكره وأنت نسيت
كتبتلك زي الليلة دي في يوم ميلادي
غنوه لك تفكرك بموعدك
أسمعك غنوتك
سنة حلوة يا سعيد و دموعي في
العيد و أنا عمري ما نسيت لك في الغربة عيد
عجبتك قسوتك
وبودعك بصمت مُر أنا ضيف ومَر
عطشان سقيته محبتك ما أكرهك
بودعك أنا اسمي صبر أنا رهن أمر ..
أنا حب سهران يحرسك بسكتك
تصدق بالله . قول :
لا إله إلا الله
اليوم ده بكل أسى يناجيك وبت تمناه
يرضيك كده منك لله
تصدق بالله
الجرح إلى ح أعيش وإياه
بعد فراقك صعب أنساه والأصعب إني
ألقى دواه
عجبك كده منك الله
أنا مسامحاك أيو مسامحاك
يا أغلى ظالم أنا مسامحاك
أنا مسامحاك والله مسامحاك ومهما يجري
أنا كلي فداك
والله مسامحاك ايواه مسامحاك وأنا وإلي
باقي من عمري معاك
بودعك يا جرحى لم يا اترك ألم
يا شوق لروحي لرؤيتك
بوعدك وفي قلبي حب لو تقسم ح يكفي
لك في رحلتك وسكتك
الله الله معك

روابط تحميل الأغنية بجودة عالية (خاصة بالمدونة)